جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة بمعامل تنسيق مجهزة وتخصص لجانًا لدعم ذوي الهمم
في إطار الاستعدادات المكثفة لانطلاق تنسيق الجامعات للعام الأكاديمي 2025 / 2026، أعلنت جامعة المنصورة عن بدء استقبال طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة بمعامل التنسيق الإلكتروني المجهزة بالكامل، بالإضافة إلى تجهيز مكتب التحويلات المركزي لخدمة طلاب الثانوية بمختلف فئاتهم، بما في ذلك طلاب الشهادات الفنية والمعادلة، والثانوية الأزهرية، وتحويلات تقليل الاغتراب، وفق الجداول المعلنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس الجامعة، أن الجامعة سخّرت إمكاناتها البشرية والتقنية لتوفير بيئة مريحة وآمنة للطلاب، تسهل عليهم إجراءات تسجيل الرغبات، وتعكس اهتمام الجامعة بدعم الطلاب منذ اللحظة الأولى في رحلتهم الجامعية. وشدد على تخصيص لجنة خاصة لمساعدة الطلاب من ذوي الهمم، وتقديم الإرشاد اللازم لهم حول الخدمات المتاحة، بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة في تحقيق الدمج وتكافؤ الفرص.
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة أعدت أربعة معامل حاسب آلي تضم نحو 150 جهازًا، موزعة بين مكتب التنسيق المركزي بوحدة الخدمات الإلكترونية بالمدينة الجامعية للطالبات بشارع جيهان، وثلاثة معامل أخرى بكلية التربية. وتم تكييف المعامل بالكامل، مع توفير مظلات وكراسي انتظار وتنظيم مسارات للحركة منعًا للتكدس، مؤكدًا أن جميع خدمات التنسيق تُقدم مجانًا.وأشار سيادته اى انه شملت التجهيزات مختلف مراحل التنسيق: الأولى والثانية والثالثة، ومرحلة الدور الثاني، بالإضافة إلى تنسيق الدبلومات الفنية والمعاهد، والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بجانب الطلاب المتقدمين إلى مكتب التحويلات المركزي.
و من جانبه، صرّح الدكتور وليد الطنطاوي، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، بأنه تم تنظيم ورشة عمل لتدريب فرق إدخال البيانات على آليات التنسيق، كما تم تشكيل لجان متخصصة للإجابة على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، مع تخصيص لجنة للتعريف بالبرامج النوعية المتاحة بكليات الجامعة، وتقديم شرح متكامل حول التخصصات والرسوم الدراسية ، وأشار إلى أن مكتب التحويلات المركزي بدأ عمله بعد الانتهاء من تجهيزاته الفنية والتنظيمية، والتي تضمنت تدريب الكوادر، تجهيز المقر بمظلات وكراسي، توفير نظام إلكتروني للتحويلات، مع دعم الخدمة بإعلانات توضيحية، ومنفذ للاستعلامات ونموذج للشكاوى وتنظيم حركة الدخول والخروج ، تعكس هذه الجهود التزام جامعة المنصورة بتقديم تجربة تنسيق متميزة وآمنة، تمهيدًا لمسيرة جامعية ناجحة لطلابها الجدد.
https://esa.mans.edu.eg/latest-news2/3697-2025-07-30-13-29-45#sigProId096231a8ee