مستشفى الطلبة


  • مستشفى الطلبة الجامعي: الخدمات الطبية المقدمة لطلاب جامعة المنصورة من خلال مستشفى الطلبة الجامعي:
  • قسم الاستقبال: يتم استقبال الحالات وتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية على مدار 24 ساعة جميع أيام الأسبوع
  • العيادات الخارجية :يتم تقديم الخدمات الطبية والكشف لجميع التخصصات من خلال العيادات الخارجية التخصصية من خلال عدد 17 عيادة (المسالك – الانف والاذن والحنجرة–الباطنة بنين –الباطنة بنات – الجلدية بنين – الجلدية بنات – الجراحة العامة – العظام – العيون – السكر – الامراض العصبية– الامراض النفسية– الكلي – رسم العصب – امراض الدم – النسا – العيون) & للحصول على الخدمة الطبية يقوم الطالب بتحميل برنامج (Mu Student Portal) من Play Store &إسم المستخدم وكلمة المرور (يحصل عليهم من شئون الطلبة بالكلية).ثم يقوم بتحديد نظام الدراسة الخاص به (ساعات معتمده ـ نظام دراسة عادي) & يقوم الطالب بحجز الكشف المطلوب & يتوجه الي العيادة بمستشفى الطلبة الجامعي في اليوم المحدد & فى حالات علاج الطلاب خارج المستشفى: في حاله عدم توافر الخدمةالطبيةالمطلوبة بالمستشفى يتم تحويل الحالات إلي مستشفيات جامعه المنصورة والمراكز الطبيةالمتخصصة أو مستشفيات وزاره الصحة وذلك علي نفقة الجامعة.
  • الجراحة وقسم العمليات : يتم إجراء جميع العمليات الجراحية للطلاب من خلال (4) غرف عمليات مجهزه بأحدث الأجهزةالطبية وجهاز تنفس صناعي وجهاز صدمات كهربائية ويتم تحويل بعض الحالات الي خارج المستشفى إذا لزم الامر. يوجد أيضاً مناظير الجهاز الهضمي ومنظار معده واثني عشر وقولون ومنظار مستقيم.
  • القسم الداخلي:يقوم بتوفير الإقامة للطلاب ومتابعتهم ومتابعة علاجهم ويشمل10 غرف مجهزه بها40 سريرلإستقبال المرضي في أي وقت.
  • الأشعة :يتم عمل جميع فحوصات الأشعة العادية والموجات الصوتيةعلى جميع اجزاء الجسم والدوبلر الملون علي الشرايين والأوردة والموجات الصوتية علي القلب (ايكو) ويتم تحويل طلبات الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي الي مستشفىالجامعة والمراكز الطبية المتخصصة. ، كما توجد وحده اشعه للأسنان.
  • وحدة الإسعاف:يوجد عدد (2) سيارات إسعاف داخل الحرم الجامعي لنقل وتحويل المرضي من وإلي المستشفى بالإضافة إلي سيارة تبرع بالدم.
  • إدارة المعامل :وتشمل عدد (4) معامل تقوم بعمل معظم التحاليل الطبية (الميكروبيولوجي – الباراسيتيولوجي – الباثولوجيا الاكلينيكية – بنك الدم) ويتم تحويل التحاليل الغير موجودة بالمستشفى إلي كلية الطب والمراكز الطبية المتخصصة.
  • إدارة الصيدلة :تقوم بتوفير وصرف جميع الأدوية للطلبة كما يتم شراء أدويه الأمراض المزمنة أو الأدوية الغير متواجدة بصيدليات المستشفى من حساب صندوق الخدمات الطبية وتقدم للطلبة مجانا.
  • إدارة طب الفم والاسنان: تقوم بتقديم خدماتها من خلال عيادة الأسنان داخل مستشفى الطلبة وعدد (5) عيادات خارجية بكليات (الحقوق –التربية–التجارة–الآداب–الهندسة) وتقوم بعمل الحشو بأنواعه وعلاج وحشو العصب وعمليات الخلع العادية والجراحية وعمليات علاج اللثة.
  • وحده دعم وضمان الجودة:متابعة المواصفات المحلية والدولية لرفع مستوي تقديم الخدمة الصحية والعمل على تطبيقها داخل المستشفى & تقديم المساعدةالفنية والتقنية للمنشأة للتأهيل للحصول علىشهادة ISO 9001/2015 وشهاده الإعتماد المصرية &مراقبه خط سير العمليات داخل المستشفى وتقييم الاداء وتحديد فرص التحسين ومشاريع التطوير المستمر وعرضها على مجلس ادارة المستشفى مع تقارير المراجعة الداخلية وحالات عدم المطابقة والاجراءات التصحيحية والوقائية ومتابعه تنفيذها & وضع خطه تدريب سنوية لتحسين الأداء & إستقبال شكاوى المترددين على المستشفى وتحليلها وقياس رضاء المترددين على المستشفى وقياس رأي العاملين وتحليلهم من أجل تحسين الأداء.
  • إدارة الطب الوقائي:الكشف الظاهري على الأغذية والمأكولات والمشروبات التي تقدم للطلبة في جميع منافذ التغذية بالجامعة من متابعه تاريخ الصلاحية وطريقه الحفظ والعرض ، الكشف المعملي بأخذ العينات من جميع الاصناف الغذائية وارسالها الي المعامل الكيماوية والبكترولوجيه والسموم لبيان مدي صلاحيتها والمطابقة للمواصفات القياسية ،إعدام الأغذية الفاسدة والغير صالحة للإستهلاك الأدمي مع توقيع غرامة مالية علي المسئول وإتخاذ الإجراءات القانونية ،الإشراف على تطهير مياه الخزانات بالمدن والكليات والإستراحات داخل الحرم الجامعي ، توقيع الكشف الطبي على متداولي الأغذية بمنافذ التغذية بالجامعة ومنحهم شهادة صحية تفيد خلوهم من الامراض المعدية ،المرور الصحي الدوري علي جميع منافذ التغذية والعمل على الارتقاء بالمنظومة الوقائية داخل الجامعة والتثقيف الصحي المستمر ، مكافحة القوارض والحشرات الضارة داخل الحرم الجامعي – اعدام الحيوانات الضالة (القطط – الكلاب) داخل الحرم الجامعي بما في ذلك المستشفيات والمراكز الطبيةبالجامعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالدقهلية ،تطعيم الطلبة المقيمين بالمدن الجامعية ضد الإلتهاب السحائي.
  • القومسيون الطبي:يكون النظر في الأعذار المرضية من إختصاص اللجنة الطبية بالإدارة العامة للشئون الطبية ويجوز للجنة إستشاره الأخصائيين بمستشفى الطلبة في الحالات التي تحتاج إلي إستشاره وبالنسبة للأمراض النفسية فتعرض بمعرفة الإدارة العامة للشئون الطبية علي لجنه ثلاثية مشكلة من أعضاء هيئة التدريس بكليه الطب ويختارهم عميد الكلية وتعرض علي اللجنة الطبية الشهادات الصادرة عن المستشفيات الحكومية العامة أو الواردة من الخارج بشرط ان تكون معتمده من القنصليةالمصرية وطبيبها إذا وجد ولا يعتد بالشهادات الطبية عن الأطباء أو المستشفيات الخاصة ، يقدم طلب الإعتذار لإدارة شئون الطلاب بالكلية وفور وصول الطلب يتم إخطار الكلية بالتقدم للإدارة العامة للشئون الطبية كما يخطر في اليوم ذاته الإدارة الطبية بذلك ،ويقدم طلب الإعتذار : بالنسبة للغياب من المحاضرات خلال العام الدراسي يقدم الاعتذار قبل بدء الغياب او اثنائه ولا يلتفت لأي طلب يقدم بعد هذا التاريخ ولن يحتسب اي مدد سابقه.. بالنسبة لعدم دخول الامتحان يقدم طلب الاعتذار قبل بدء الامتحان او أثنائه ولا يلتفت لأي طلب بعد هذا التاريخ ولن يتم إحتساب اي مدد سابقه.. وجب على اللجنة الطبية البت في الأعذار المرضية ووضع التقرير الطبي عنها وإخطار شئون الطلاب ولجان النظام والمراقبة والامتحان بالكليات بأسرع وقت ممكن وقبل إعلان نتائج الإمتحان بوقت كاف.. إذا كان المرض أثناء الامتحان يتم توقيع الكشف الطبي علي الطالب وكتابه التقرير الطبي فورا بمعرفه الطبيب المعين بلجنه الإمتحان على أن يعتمد بعد ذلك من رئيس اللجنة الطبية.. إذا كان مرض الطالب لا يمكنه من الحضور إلي الإدارة العامة للشئون الطبية فعليه أن يتوجه الي أقرب مستشفى حكومي عام أو مركزي أو مؤسسة صحية عامة بجهة إقامته وعليه الإقامة بالمستشفى وأن يخطر الكلية فوراً بذلك مع شهادة بإسم المستشفى موقعا عليها من الطبيب المعالج مع بيان اسمه وتخصصه ومختومة بخاتم شعار الجمهورية وتقوم الكلية بتحويل الاوراق الي اللجنة للنظرفي الحالة المرضية.. يقوم القومسيون الطبي بعمل: الاعذار المرضية، نسبه 5 %، حالات مرضية مدن جامعية.
  • إدارة التمريض:الإشراف على هيئة التمريض وتوزيعها للعمل بالعيادات الطبية الشاملة وعيادات طب الفم والاسنان بالكليات والاقسام والوحدات المختلفة لجهاز الشئون الطبية بالجامعة ، التعاون مع مديري الإدارات والوحدات المختلفة في تنفيذ الأعمال الطبية والفنية الخاصة بالتمريض لرعاية طلاب الجامعة ، عمل دورات وندوات التثقيف الصحي للعاملين بالتمريض والعاملين بكليات الجامعة والطلبة.
  • وحده مكافحة العدوي:الإشراف على تنفيذ سياسات مكافحة العدوى بمستشفى الطلبة الجامعي وبالعيادات الطبية الشاملة وعيادات طب الفم والاسنان بالكليات والاقسام والوحدات المختلفة لجهاز الشئون الطبية بالجامعة ، عمل دورات وندوات التثقيف الصحي فيما يتعلق بسياسات مكافحة العدوى للعاملين بالتمريض والعاملين بكليات الجامعة والطلبة.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

  2200708(050) 002

  2200708(050) 002

  0100-1836242

  muvpsa@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
114
عدد الزيارات
عدد الزيارات
1256068