الإدارة العامة للمدن

 

الملتقى الخامس لبرلمان الجامعات المصرية تحت رعاية أ د / حسين خالد وزير التعليم العالى &  أ د / السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة & أ د / حسن عتمان نائب رئيس  الجامعة لشئون التعليم والطلاب

الإدارة العامة للمدن الجامعية

الإدارة العامة للمدن الجامعية  

 

في عام 1972 أنشأت الجامعة قطاع المدن الجامعية للطلبة والطالبات والذي يعتبر علامة واضحة متميزة متحضرة فيما يؤديه من خدمات من خلال إدارة واعية تعمل على مدار 24 ساعة طوال العام متناسية الوقت في العديد من الخدمات تتمثل في الإقامة والإعاشة والأنشطة الطلابية الهادفة حتى أصبحت المدن الجامعية بجامعة المنصورة على حق عروسا للمدن الجامعية على مستوى جامعات مصر . ويتم ذلك من خلال عدد من الوحدات والإدارات المتخصصة برئاسة السيد المهندس /

 

سياسة القبول بالمدن الجامعية

 توزيع الأماكن المتاحة للتسكين طبقاً لقرار مجلس الإدارة ويجدد سنوياً:

أولاً : عدم قبول الطلاب الراسبين بما في ذلك الحالات الاجتماعية المرضية .

ثانياً : عدم قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا.

ثالثاً : يتم المفاضلة في القبول بالنسبة للطلاب القدامى والجدد في ضوء الأماكن المخصصة لكل منهم وفقاً للقواعد الآتية:-

* الطلاب القدامى يتم قبولهم على أساس الأعلى تقديراً وعند التساوي يتم المفاضلة طبقاً لبعد محل الإقامة عن مدينة المنصورة .
*الطلاب الجدد يتم قبولهم حسب الأعلى مجموعاً والأبعد عن مدينة المنصورة.

رابعاً : الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة من الدول العربية أو من داخل مصر يتم تسكينهم فقط بالسكن المميز وكذا طلاب طب مانشستر وصيدلة إكلينيكي وهندسة ساعات معتمدة

خامساً: مواعيد التقديم:-يتم فتح باب سحب وتلقي طلبات الإقامة حسب المواعيد التي يحددها مجلس إدارة المدن

 

                    الأستاذ الدكتور حسن على على عتمان

                   نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

 

 

 

[24-10-2048]
.

القبول بالمدن الجامعية2012/2013

قواعد توزيع الأماكن المتاحة :

تخصص نسبة 65% من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب القدامى ويتم القبول على أساس الأعلى تقديراً مع مراعاة بعد محل الإقامة عن مدينة المنصورة  .  

 

تخصص نسبة 25% من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب الجدد ويتم القبول على أساس الأعلى مجموع مع مراعاة بعد محل الإقامة عن مدينة المنصورة  .  

 

تخصص نسبة 10% من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب من الحالات المرضية والاجتماعية والمناطق النائية وتوزع على النحو التالى : 

3 % الحالات المرضية بناء على تحويل من الادارة الطبية بالجامعة عدا مدينى المنصورة وطلخا .

4 %  للحالات الاجتماعية والمناطق النائية ويتم تشكيل لجنة لفحص الحالات بمعرفة أ د / نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب .

3 % للحالات الخاصة [مكفوفين - مرضى - حالات اجتماعية طارئة ] تقبل بمعرفة أ د / نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة المدن .

عدم قبول الطلاب الراسبين بما فى ذلك الحالات المرضية والاجتماعية  ، عدم قبول الطلاب الحاصلون على مؤهلات عليا وطلبة الدراسات العليا

يعامل طلاب الدبلومات الفنية ، المحولون معاملة الطلاب المقبولين وضمن النسب المخصصة .

الطلاب الجدد الحاصلون على شهادات معادلة من الدول العربية يتم تسكينهم حسب الحالة الاجتماعية بالسكن المميز [مدينة الجمهورية _ مدينة التنمية] وكذلك طلاب البرامج الخاصة .