قطاع شئون التعليم والطلاب

  • الرئيسية
  • عن القطاع
    • عن القطاع
      • كلمة النائب
      • مجالس القطاع
      • نبذة عن القطاع
      • السادة نواب رؤساء الجامعة السابقين
  • الأخبار
    • الأخبار الجارية
    • النشرات الإخبارية
      • النشرات الاخبارية لعام 2016
      • النشرات الاخبارية لعام 2017
      • النشرات الاخبارية لعام 2018
      • النشرات الاخبارية لعام 2015
    • أرشيف الأخبار
  • الإدارات
    • الإدارة العامة لشئون الطلاب
      • إدارة شئون الدراسة
        • مكتب التحويلات
        • مكتب التنسيق
      • إدارة شئون الإمتحانات
      • إدارة شئون التسجيل
      • إدارة شئون الخريجين
    • الإدارة العامة لرعاية الطلاب
    • الإدارة العامة للمدن الجامعية
    • الادارة العامة للشئون الطبية
    • جهاز نشر وتوزيع الكتاب
  • الخدمات الطلابية
    • نتائج الطلاب
    • التربية العسكرية
    • الزهراء لإدارة المدن الجامعية
    • نظام ابن سينا لادارة المستشفيات
    • القرية الأولمبية
  • البرامج النوعية
    • البرامج النوعية بكليات الجامعة
  • الاتصال
  • English

الإدارات الرئيسية

المدن الجامعية

  • طباعة
  • البريد الإلكتروني
22 أكتوبر 2014
الزيارات: 5704

الإدارة العامة للمدن الجامعية

في عام 1972 أنشأت الجامعة قطاع المدن الجامعية للطلبة والطالبات والذي يعتبر علامة واضحة متميزة متحضرة فيما يؤديه من خدمات من خلال إدارة واعية تعمل على مدار 24 ساعة طوال العام متناسية الوقت في العديد من الخدمات تتمثل في الإقامة والإعاشة والأنشطة الطلابية الهادفة حتى أصبحت المدن الجامعية بجامعة المنصورة على حق عروسا للمدن الجامعية على مستوى جامعات مصر

سياسة القبول بالمدن الجامعية

توزيع الأماكن المتاحة للتسكين طبقاً لقرار مجلس الإدارة ويجدد سنوياً:

أولاً : عدم قبول الطلاب الراسبين بما في ذلك الحالات الاجتماعية والمرضية .

ثانياً : عدم قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا.

ثالثاً : يتم المفاضلة في القبول بالنسبة للطلاب القدامى والجدد في ضوء الأماكن المخصصة لكل منهم وفقاً للقواعد الآتية :-

* الطلاب القدامى يتم قبولهم على أساس الأعلى تقديراً وعند التساوي يتم المفاضلة طبقاً لبعد محل الإقامة عن مدينة المنصورة .
*الطلاب الجدد يتم قبولهم حسب الأعلى مجموعاً والأبعد عن مدينة المنصورة.

رابعاً : الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة من الدول العربية أو من داخل مصر يتم تسكينهم فقط بالسكن المميز وكذا طلاب طب مانشستر وصيدلة إكلينيكي وهندسة ساعات معتمدة

خامساً: مواعيد التقديم:- يتم فتح باب سحب وتلقي طلبات الإقامة حسب المواعيد التي يحددها مجلس إدارة المدن

القبول بالمدن الجامعية

قواعد توزيع الأماكن المتاحة :

تخصص نسبة 65% من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب القدامى ويتم القبول على أساس الأعلى تقديراً مع مراعاة بعد محل الإقامة عن مدينة المنصورة  .  

تخصص نسبة 25% من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب الجدد ويتم القبول على أساس الأعلى مجموع مع مراعاة بعد محل الإقامة عن مدينة المنصورة  .  

تخصص نسبة 10% من الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب من الحالات المرضية والاجتماعية والمناطق النائية وتوزع على النحو التالى: 

3 % الحالات المرضية بناء على تحويل من الادارة الطبية بالجامعة عدا مدينى المنصورة وطلخا .

4 %  للحالات الاجتماعية والمناطق النائية ويتم تشكيل لجنة لفحص الحالات بمعرفة أ د / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

3 % للحالات الخاصة [ مكفوفين - مرضى - حالات اجتماعية طارئة ] تقبل بمعرفة أ د / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة المدن .

عدم قبول الطلاب الراسبين بما فى ذلك الحالات المرضية والاجتماعية  ، عدم قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا وطلبة الدراسات العليا

يعامل طلاب الدبلومات الفنية ، المحولون معاملة الطلاب المقبولين وضمن النسب المخصصة .

الطلاب الجدد الحاصلين على شهادات معادلة من الدول العربية يتم تسكينهم حسب الحالة الاجتماعية بالسكن المميز [مدينة الجمهورية -مدينة التنمية] وكذلك طلاب البرامج الخاصة .

الأنشطة والخدمات المقدمة للطلاب

يتم تنفيذ العديد من الأنشطة لطلاب المدن الجامعية من خلال قسم رعاية الطلاب حيث يتم ممارسة كافة أنواع الألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والاجتماعية والرحلات والجوالة والخدمة العامة وذلك من خلال قاعات الأنشطة وقاعة الأنشطة العلمية والمكتبة وملاعب المدن الجامعية .

كما تقدم المدينة الجامعية خدمة متميزة للطلاب عن طريق مركز الخدمة العامة من خلال العديد من الوحدات وهى ( كى الملابس للطلاب - غسيل ملابس الطلاب - صالات للياقة البدنية للطلبة والطالبات - وحدة تفصيل الملابس - وحدة تنجيد للمراتب والانتريهات .

 

جهاز نشر وتوزيع الكتاب

  • طباعة
  • البريد الإلكتروني
22 أكتوبر 2014
الزيارات: 5554

جهاز نشر وتوزيع الكتاب الجامعى بجامعة المنصورة

يهدف جهاز نشر الكتاب الجامعي الىتوفير سعر مناسب ومدعم للكتاب الجامعى والعمل على وصول الكتاب الجامعي للطلاب فى وقت مبكر من العام الدراسى

معايير تحديد سعر الكتاب

§         نوع ورق الطباعة

§         عدد ملازم الكتاب

§         عدد الساعات المقررة للمادة حسب اللائحة الداخلية لكل كلية

§         مدة تدريس المادة (فصل دراسى واحد أو على مدار العام )

§         عدد طلاب الفرقة المقرر عليهم الكتاب على ألا يقل عدد الطلاب عن 100 طالب

§         ألوان الغلاف

§         لغة الكتاب

شروط التعاقد

§         أن يكون الكتاب من تأليف المتعاقد، وفى حالة تعدد المؤلفين يتم تفويض أحدهم لإتمام التعاقد

§         يتقدم عضو هيئة التدريس بطلب تعاقد مع الجهاز يحصل عليه من فرع الجهاز بكليته

§         آخر موعد لتقدم عضو هيئة التدريس يكون أول سبتمبر للكتاب الذى يدرس فى الفصل الدراسى الأول أو على مدار

§         العام وأول يناير للكتاب الذى يدرس فى الفصل الدراسى الثانى

§         يلتزم المتعاقد بدفع مبلغ 1000 جنية فى حالة طلب فسخ التعاقد بعد مضى أسبوعين من تاريخ التعاقد

§         يقوم المتعاقد بدفع مبلغ 500 جنية كتعويض عن كل أسبوعين فى حالة تأخير توزيع الكتاب عن الموعد المتفق عليه

قواعد عامة

 يتم دعم الكتاب بنسبة تتراوح من 25% إلى 30% من سعره الحقيقى
يسلم عضو هيئة التدريس الكتاب خلال شهر على الأكثر من تاريخ التعاقد
مكن للمتعاقد طبع كمية إضافية بنفس شروط العقد فى حالة التوزيع الكامل للنسخ المتعاقد عليها
فى حالة تبقى كمية كتب من الكمية الأصلية غير مباعة تقوم مكتبة الكلية بشرائها بالسعر المدعم

الإدارة العامة للشئون الطبية

  • طباعة
  • البريد الإلكتروني
22 أكتوبر 2014
الزيارات: 14087

تختص الادارة العامة للشئون الطبية :

تهتم الجامعة بصحة أبنائها الطلبة، وفى محاولة لتخفيف الأعباء عن كاهلهم فقد أنشأت إدارة عامة للشئون الطبية ومستشفى للطلبة لتقديم أفضل الرعاية الصحية المجانية لهم

الإدارات التابعه للادارةالعامة للشئون الطبية

  1. إدارة الطب العلاجي
  2. إدارة الطب الوقائي
  3. إدارة الصيدلية
  4. إدارة طب الآسنان

  5. إدارة طب المعامل

  6. قسم القومسيون الطبى

  7. إدارة الشئون المالية والإدارية

  8. إدارة هيئة التمريض

  9. ادارة مستشفى الطلبة

إدارة الطب العلاجى

1- الكشف الطبى على الطلبة المرشحين للقبول بكليات الجامعة

2- الكشف الطبى على الطلبة المرشحين للقبول بالمدن الجامعية 

3- الكشف الطبى المبدئى على الطلبة الراغبين فى الإلتحاق بكلية التربية الرياضية بنين وبنات بالجامعة

4- الكشف الطبى على الطلاب بوحدة اللياقة البدينة 

5-الكشف الطبى على طلبة الجامعة المكلفين بأداء التربية العسكرية خلال اجازة نصف العام واخر العام

6- العيادات الشاملة وعددها ( 16 ) عيادة بفرع المنصورة و (8 ) عيادات بفرع دمياط وتقدم الخدمة الطبية لجميع الطلاب وتم ربطها لاسلكيا بسيارات الإسعاف واستقبال مستشفى الطلبة لأول مرة بالإضافة إلى الإشراف الطبى على دار رعاية الطفولة بالجامعه

7- الإشتراك فى القوافل الطبية بين القرى

8- الإشراف الطبى على لجان الإمتحانات بكليات الجامعة المختلفة بما فيها كليات الجامعة بدمياط

9- القومسيون الطبى لجميع المرضى من الطلاب والعاملين بالجامعة وتشكيل اللجان الخاصة والأجازات وكذا السادة أعضاء هيئة التدريس 

إدارة الطب  الوقائي

1- الإشتراك مع المسئولين بالجامعة فى رسم سياسة الشئون الصحية للطب الوقائى لطلاب الجامعة

2-  الكشف الظاهرى على الأغذية والمأكولات والمشروبات التى تقدم للطلبة فى جميع منافذ التغذية بالجامعة من متابعة تاريخ الصلاحية وطريقة الحفظ والعرض

3-  الكشف المعملى بأخذ العينات من جميع الأصناف الغذائية وارسالها الى المعامل الكيماوية والبكترولوجية والسموم لبيان مدى صلاحيتها والمطابقة للمواصفات القياســــية

4-  اعدام الأغذية الفاسدة والغير صالحة للإستهلاك الأدمى مع توقيع غرامة مالية على المسئول واتخاذ الإجراءات القانونية

5-  الإشراف على تطهير مياة الخزانات بالمدن والكليات والإستراحات

6-  توقيع الكشف الطبى على متداولى الأغذية بمنافذ التغذية بالجامعة اعطائهم شهادة صحية تفيد خلوهم من الأمراض المعدية

7-  المرور الصحى الدورى على جميع منافذ التغذية والعمل على الإرتقاء بالمنظومة الوقائية داخل الجامعة والتثقيف الصحى المستمر

8-  مكافحة القوارض والحشرات الضارة داخل الحرم الجامعى

9-  تحصين الطلبة المقيمين بالمدن الجامعية ضد الإلتهاب السحائى

10-  القيام بمشروع الرفاهية الصحية للطلبة للعمل على مكافحة البلهارسيا بعد اجراء التحاليل الطبية

11-  نشر الوعى الصحى لبيان اضرار التدخين وخاصة بين الطلبة مع توزيع الملصقات والمطويات التى توضح ذلك

ادارة مستشفى الطلبة

1-  تستقبل المستشفى جميع الحالات المحوله اليها من عيادات الكليات وجميع حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة

2-  إجراء العمليات الجراحية الخاصة للطلبة

3-  الكشف لجميع التخصصات بمعرفة الأخصائيين والاستشاريين من خلال العيادات الخارجية

4-  الإقامة الداخلية بالمستشفى

5-  عمل جميع الأشعات والتحليل الطبية

6-  توفر المستشفى عدة منافذ لصرف الدواء ويتم شراء الدواء الغير المتواجد بصيدليات المستشفى من حساب صندوق الخدامات الطبية ويقدم للطلبة مجانا 0

ادارة طب الأسنان

        انه من خلال عيادات الأسنان الموجودة بالإدارة العامة للشئون الطبية ومستشفى الطلبة – تم انشاء عدد ( 5 ) وحدات بكليات المنصورة وعدد ( 2 ) بكليات دمياط لأول مرة 0

ادارة الصيدلة

        يتم من خلالها تدبير جميع الأدوية والمستلزمات الصحية لجميع العيادات بالجامعة ومستشفى الطلبة والأسنان ويتم صرفة للطلبة بالمجان وطلبيات اللجان الطبية المشرفة على الإمتحانات 0

إدارة القومسيون الطبي

1- وهي الادارة المختصة بالنظر في قبول او رفض الاعذار المرضية المقدمه من الطلاب كما انها تقوم بالنظر في امكانية عقد اللجان الخاصة من عدمه وتقوم بتوقيع الكشف الطبي علي طلاب البعثات الخارجية والمعينين الجدد وتحديد مدي لياقتهم الصحية لدخول الخدمه

إدارة التمريض

        تقوم بتقديم الخدمه الطبية من خلال تواجدها بالعيادات المختلفة بالكليات واعطاء التطعيمات والتحصينات لطلبة المدن الجامعية

إدارة المعامل

تقوم بعمل التحاليل اللازمة للطلبة والطالبات الجدد المرشحين للقبول بكلية التربية الرياضية وكذلك المعينين الجدد وكذلك معمل الطفيليات والميكرو بيولوجي .

الشئون الإدارية والمالية

1-  تقوم بجميع اعمال الشئون الإدارية والمالية والمتمثلة فى اعمال المشتريات والمخازن والخزينة والسكرتارية 0

2-  اعداد المذكرات الخاصة بالتنقلات والإنتدابات والأجازات الخصة 0

3-  تسجيل الأجازات التى يحصل عليها العاملون بالدفاتر 0

4-  عمل احصائيات دورية بإنجازات واعمال الإدارة العامة للشئون الطبية 0

5-  تسجيل الطلبة المترديين للكشف الطبى واللياقة والمدن الجامعية

 

مجموعات فرعية

  • الإدارة العامة لشئون الطلاب

    قطاع شئون التعليم والطلاب

                                

    تتولى الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسةالسيدالأستاذ / محمود فرجتساؤلات طلاب الجامعة منذ اللحظة الأولى لالتحاقهم بالجامعة حتى حصولهم علىدرجة البكالوريوس أو الليسانس بشأن قبول أو تحويل أو قيد الطلاب بالجامعة ومن هناالإجابة عن هذه التساؤلات

     إدارة شئون التسجيل .

     إدارة شئون الدراسة .

     ارة شئون الخريجين .

    إدارة شئون الامتحانات .

    إدارة شئون التسجيل

    مراجعة وتسجيل جميع مكافآت أعمال الامتحانات من (أعمال التصحيح والجلسات الشفوية والتطبيقية والكراسة العملية ومكافـأة أعمال الملاحظة والمراقبة والإعداد ومكافــأة أعمال الامتحانات (410) يوم ( الصناديق ومكافآت الأدوار والكنترولات  ) لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكليات الجامعة بالمنصورة ودمياط والإدارة العامة والوحدات التابعة لها )

    إدارة شئون الدراسة

    *تجهيز الأعداد المقترح قبولها من الطلاب الذين سيلتحقون بكليات الجامعة وعرضها على المجالس المختصة وفتح باب التحويلات عن طريق مكتب التحويلات المركزي وعقد لجان خاصة بالطلاب المعوقين وعرضها علي اللجنة العليا المشكلة بقرار من السيد أ.د/ رئيس الجامعة لمناظرة الطلاب المعوقين وإخطار الكليات بما تم الموافقة عليه وإعداد المذكرات الخاصة بحالات وقف القيد والأعذار الخاصة بطلاب كليات الجامعة وأيضا مقترحات الكليات بشأن تعديل وإنشاء اللوائح الداخلية وعرضها على المجالس المختصة.

    إدارة شئون الخريجين

    مراجعة القرار الوزارى والبراءة على النتائج، إحصائية نتائج البكالوريوس / الليسانس، الشهادات المؤقتة والتقديرات، ومراجعة وتحرير الشهادات الأصلية وأعمال تعديلات النتائج وبيانات الخريجين لكليات الجامعة.

    إدارة شئون الامتحانات

    إعداد إحصائيات بأعداد الطلاب المقيدين بكليات الجامعة ومراجعة جداول الامتحانات للفصلين الدراسين بكليات الجامعة وعرضها مواعيد الامتحانات على المجالس المختصة والإعداد للامتحانات لجميع السنوات الدراسية ومتابعة حالات الإمتحانات وإعداد بيانات إحصائية بصفة يومية عن عدد الطلاب الحاضرين والغائبين وحالات الغش والحرمان وإمداد كليات الجامعة باحتياجاتها من الملاحظين والمراقبين لإمتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني عن طريق التنسيق مع الكليات والإدارات العامة زاستلام ومراجعة ملفات الطلاب الوافدين من الدول العربية والتي ترد عن طريق الإدارة العامة للوافدين ومتابعة الكليات بشأن تسديد الرسوم الخاصة بهم واتخاذ إجراءات قيدهم

    شروط القبول بالجامعة

    1.  أن يحصل الطالب علي  الثانوية العامة أو ما يعادلها
    2. أن يحصل الطالب علي الحد الأدنى  من الدرجات المطلوبة للقبول بالكلية التي يرغب الدراسة فيها
    3.  أن يراعي  التوزيع الجغرافي في اختياره للجامعة حسب ما يحدده المجلس الأعلى للجامعات
    4. ان يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته للدراسة بالكلية المرشح لها
    5. يجوز قبول الطلاب الحاصلين علي  درجة الليسانس او البكالوريوس للدراسة في أي كلية أو معهد في حالة  سماح اللائحة الداخلية بذلك بالكلية التي يرغب الدراسة بها  
    6. لا يجوز للطالب أن يكون مقيدا بأكثر من كلية خلال وقت واحد  

        مكتب التحويلات المركزي

    قواعد التحويلات المركزية للطلاب والصادر عن الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب حرصاً من الجامعة على توفير كافة السبل لأبنائنا الطلاب .. وإتباع إجراءات التحويل الصحيحة وكافة الأمور المتعلقة بها .

    قواعد التحويل ونقل القيد

    أولاً:النطاق الجغرافي للجامعة                           

     سبق أن وافق مجلس الجامعة على أن يكون النطاق الجغرافي لجامعة المنصورة كما يلي:

    أ ) الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الأماكن التالية ( محافظة الدقهلية ـ محافظة دميـاط ـ مراكز سمنود والمحلة الكبرى بمحافظة الغربية ـ مركز بيلا من محافظة كفــر الشيـــخ )

    ب)  مدينة بور سعيد بالنسبة لكلية طب الأسنان.

    ج ) مركز زفتى بمحافظة الغربية بالنسبة لكلية التربية النوعية بميت غمر [قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (432) بتاريخ 1/10/2005].

    بتاريخ 9/10/1997 قرر المجلس الأعلى للجامعات أن تستثنى كليات الحاسبات والمعلومات من شرط النطاق الجغرافي.

    ثانياً : قواعد تحويل الطلاب المستجدين في الفرقة الأولى أو الإعدادية

        بتاريخ 29/7/2007 قرر المجلس الأعلى للجامعات أن يكون تحويل الطلاب المرشحين للقبول بالجامعات أو الراغبين في نقل قيدهم من كلية إلى كلية أخرى غير مناظرة عن طريق التنسيق الإلكتروني مع التأكيد على أنه لن يتم قبول تحويل أو نقل قيد هؤلاء الطلاب عن طريق الكليات أو الجامعات.

    ثالثاً :  الضوابط الخاصة بالتحويل بين الكليات المتناظرة في السنوات الدراسية الأعلى من الفرقة الأولى أو الإعدادية:

    بتاريخ 10/3/2005 ورد كتاب المجلس الأعلى للجامعات بشأن تعديل قراره السابق بجلسته بتاريخ 20/4/2000 والخاص بضوابط التحويل بين الكليات المتناظرة لتكون على النحو التالي:

    1 ـ أن يكون التحويل بين الكليات المتناظرة بالجامعات مركزياً على مستوى كل جامعة.

    2 ـ أن يكون الطالب ناجحاً ومنقولا إلي فرقة أعلى في الكلية المحول منها.

    3 ـ لا تزيد نسبة المحولين عن 20٪ من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة المطلوب التحويل إليها وذلك وفقاً لقواعد عامة معلنة بكل كلية.

    4 ـ أن تكون الأولوية للتحويل من بين المتقدمين للطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع.

    5 ـ لا يجوز قبول طلبات تحويل الطلاب بين الكليات المتناظرة بعد مضى شهر من بدء الدراسة.

    6 ـ يحق للطالب استخراج بيان حالة من الكلية المقيد بها لتقديمه إلـى أى جهــة أخــرى.

    بتاريخ 2/10/1999 قرر المجلس الأعلى للجامعات: (التوصية لدى السادة رؤساء الجامعات باعتبار رسوب الطالب المنقول لفرقة أعلى في مواد تكميلية لا تدخل وفقاً للائحة الداخلية للكلية ضمن مواد الرسوب والنجاح لا تحول دون تقدم الطالب بطلب التحويل إلى كلية أخرى وأن قبول أو رفض التحويل يتوقف على استيفاء الطالب للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن وكذلك الشروط الإضافية التي تضعها كل كلية وفقاً لظروفها).

    رابعاً: الطلاب الراغبين في نقل القيد من كليات داخل أو خارج الجامعة من غير الطلاب المستجدين

    ـ تنص المادة (86) الفقرة (3) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات على الآتي:

    "ويجوز نقل قيد الطالب من كلية إلى أخرى غير مناظرة في ذات الجامعة أو في جامعة أخرى بقرار من مجلس الكليتين وذلك بشرط أن يكون سنة حصوله على الثانوية العامة مستوفياً الشروط المؤهلة للقبول بالكلية وحاصلاً على المجموع الذي قبلته الكلية في تلك السنة".

    خامساً:  قبول الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا

    ـ بتاريخ 31/7/2010 قرر المجلس الأعلى للجامعات الموافقة على ما يلي:

    أولا : يتم قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق للدراسة بالجامعات المصرية بنظام الانتساب للكليات النظرية والنظامي بالنسبة للكليات العملية من الحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس أو غيرها من المؤهلات العليا والذين كانوا مقيدين في إحدى الكليات الجامعية التابعة للجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو جامعة الأزهر أو الكليات العسكرية أو أكاديمية الشرطة، على أن يقوم الطالب بسداد المصروفات الدراسية بواقع خمسة آلاف جنيه سنوياً للكليات النظرية، وثمانية آلاف جنيه سنوياً  للكليات العملية، وذلك نظير توفير فرصة تعليمية جديدة بالجامعات المصرية، وإذا سمحت اللوائح الداخلية للكليات بذلك.

    ـ تنص المادة (77) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات على الآتي: "يجوز قبول الطلابالحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلها بأقسام الليسانسأو البكالوريوس في كليات أو معاهد أخرى أو في أقسام أو شعب أخرى في ذاتالكلية أو المعهد وفقا للشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية للكلياتوالمعاهد".

    سادساً:  الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة

    1 ـ يجوز قبول تحويل الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة بين الكليات المتناظرة في الجامعات المصرية بنفس شروط الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية في حدود القواعد المنظمة لذلك والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

    2 ـ يجوز نقل قيد الطالب الحاصل على الشهادة المعادلة بين الكليات غير المناظرة بالشروط الآتية:

     أ )  موافقة مكتب التنسيق الرئيسي للجامعات والمعاهد العليا.

    ب) أن يقدم الطالب ما يثبت إقامته بالنطاق الجغرافي لجامعة المنصورة.

    3 ـ بتاريخ 18/3/1991 قرر المجلس الأعلى للجامعات الآتي:

    "تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب المصريين وعدم السماح بأية استثناءات يحظر تحويل الطلاب المصريين من الجامعات الأجنبية إلى الجامعات المصرية إلا إذا كان الطالب حاصلا على الحد الأدنى في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للقبول بالكلية المعنية التي يرغب في تحويله أو نقل قيده إليها على أن يتم التحويل مركزيا عن طريق مكتب التنسيق الرئيسي للقبول بالجامعات المصرية والمعاهد العليا بالقاهرة".

    سابعا : الطلاب المستنفذين مرات الرسوب

    ـ بتاريخ 31/7/2010 صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات (الفقرة الثانية) بالموافقة على ما يلي :

    - السماح بقبول الطلاب المفصولين لاستنفاد عدد مرات الرسوب من إحدى الكليات التابعة للجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات ببرامج التعليم المفتوح, على ألا يتم قبولهم في التخصصات المناظرة لبرامجهم الذين استنفدوا فيها مرات الرسوب.

    - السماح بقبول الطلاب المفصولين لاستنفاد عدد مرات الرسوب من جامعة الأزهر ببرامج التعليم المفتوح بالجامعات المصرية, على ألا يتم قبولهم في التخصصات المناظرة لبرامجهم الذين استنفدوا فيها مرات الرسوب.

    ثامناً  نقل قيد طلاب من معاهد عليا تابعة لوزارة التعليم العالي

    ـ بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في نقل قيدهم من معاهد عليا تابعة لوزارة التعليم العالي والحاصلين على الثانوية العامة من سنوات سابقة إلى كليات الجامعة يشترط :

    1 ـ موافقة مكتب التنسيق الرئيسي.

    2 ـ إقامة الطالب في النطاق الجغرافي لجامعة المنصورة.

    وذلك وفقا لنصالمادة (87) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات

    تاسعا :  الطـلاب الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية ( نظام الخمس سنوات ـ نظام الثلاث سنوات) وكذا خريجي معاهد إعداد الفنيين .

    ـ بتاريخ 31/12/2007 قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (476) الموافقة على تطبيق قواعد تحويل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المنقولين لفرقة أعلى من الفرقة الأولى أو الإعدادية بين كليات الجامعة على طلاب الشهادات الفنية (المعاهد الفنية ـ المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات أو الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات) عند التحويل من كلياتهم إلى كلية أخرى تقبل هذه الفئة من الطلاب.

    ـ إبلاغ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا في هذا الشأن.

     عاشــــــــــــراً:  بالنسبة لبيانات الحالة التي ترد للإدارة أو الكليات عن طريق البريد ومخالفة لشروط التحويل لا يلتفت إليها.

    الحادي عشر: الالتزام بتطبيق مواد قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وقرارات المجلس الأعلى للجامعات التي تخص التحويلات ونقل القيد والتي سترد مستقبلاً.

    الأوراق والمستنداتالمطلوبة

    ( أ ) فى حالة التحويل  أو نقل القيد:

    1 ـ بيان حالة بالمواد التي درسها الطالب في الكلية المحول منها موضحاً به الدرجات والتقديرات الحاصل عليها.

    2 ـ مستند يثبت إقامته فى النطاق الجغرافي لجامعة المنصورة (صورة الثانوية العامة طبق الأصل ـ إيصال كهرباء أو غاز أو مياه باسم الوالد أو الوالدة).

    (ب) الأوراق المطلوبة من حملة المؤهلات العليا:

    1 ـ شهادة مؤقتة تفيد حصوله على درجة البكالوريوس أو الليسانس .

    2 ـ شهادة بالتقديرات لدرجة الليسانس أو البكالوريوس عند الالتحاق بفرقة أعلى من الفرقة الأولى.

    3 ـ أصل شهادة الثانوية العامة.     

    4 ـ الموقف من التجنيد (للذكور فقط).

    5 ـ موافقة جهة العمل للعاملين المدنيين بالدولة أو هيئة التدريب للقوات المسلحة للعسكريين أو موافقة هيئة الشرطة لضباط الشرطة.

    6 ـ شهادة ميلاد( رقم قومي).

    7 ـ مستند يثبت إقامته بالنطاق الجغرافي لجامعة المنصورة.

    8 ـ عدد (6) صور شخصية.

    (ج) الطلاب المفصولين من كليات جامعية أو جامعة الأزهر أو كليات عسكرية والمتقدمين للقبول بالكليات التيتطبق نظام التعليم المفتوح.

    1 ـ شهادة الفصل على ألا يتجاوز تاريخ الفصل عامين من عام التقدم بالأوراق، وإذا كان الفصل من الكليات العسكرية يوضح بالشهادة سبب الفصل.

    2 ـ أصل استمارة النجاح ( بالثانوية العامة أو ما يعادلها).

    3 ـ شهادة الميلاد (رقم قومي).

    4 ـ شهادة الفصل من الكليات العسكرية موضحاً بها سبب الفصل.

    5 ـ عدد (6) صور شخصية.

    ضوابط إيقاف القيد والأعذار لطلاب الجامعة

     أولا: ضوابط إيقاف القيد:

    -    تنص المادة (69) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات على الآتى:

    يجب على الطالب متابعة الدروس والاشتراك فى التمرينات العملية أو قاعات البحث وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية.

    ولمجلس الكلية بناء على طلب مجالس الأقسام المختصة طبقاً لأحكام اللائحة الداخلية أن يحرم الطالب من التقدم إلى الامتحان كله أو بعضه إذا رأى أن مواظبته غير مرضية وفى هذه الحالة يعتبر الطالب راسباً فى المقررات التى حرم من التقدم للامتحان فيها.

    ويجوز لمجلس الكلية أن يوقف قيد الطالب لمدة سنتين دراسيتين متتاليتين أو متفرقتين خلال سنى الدراسة فى الكلية إذا تقدم بعذر مقبول يمنعه من الانتظام فى الدراسة، وفى حالة الضرورة يجوز لمجلس الجامعة زيادة مدة وقف القيد.

    -          بتاريخ 29/1/1990 وافق مجلس الجامعة على ضوابط ايقاف القيد وذلك على النحو التالي:

    1-   لا يجوز أن تقل مدة وقف القيد عن عام دراسي كامل ، كما لا يجوز أن تزيد المدة عن سنتين متتاليتين أو متفرقتين ، يجوز مدهما بقرار من مجلس شئون التعليم والطلاب بالتفويض عن مجلس الجامعة .

    2-   يجب أن يكون طلب وقف القيد مصحوبا  بشرح واف للسبب الذي يستند إليه الطلب و مرفقاً به الأوراق الرسمية التي تثبت جديته و لا يعتد بأي أوراق أو مستندات صادرة عن جهات غير رسمية .

    -          بتاريخ 29/9/2003 وافق مجلس الجامعة على ضوابط ايقاف القيد وذلك على النحو التالي:

    الحالات التى يمكن إيقاف قيد الطلاب  بسببها وهى :

    1-    الطلاب المتحفظ عليهم سياسيا:

    يجوز فتح مدة وقف القيد بالنسبة للطلاب المتحفظ عليهم سياسيا حتى يتم الإفراج عنهم.

    2-    الطلاب المرضى بأمراض نفسية وعصبية مزمنة:

    يجوز فتح مدة وقف القيد بالنسبة للطلاب المرضى بأمراض نفسية وعصبية مزمنة حتى يتم شفائهم على أن يقدموا طلب وقف القيد في الموعد المحدد.

    3-     التجنيد: 

    يجوز وقف القيد بالنسبة للطلاب المجندين حتى انتهاء مدة التجنيد.

    4-    الحالات الأخرى :

    -    رعاية الطفل:   ثلاث مرات وقف القيد.

    -    رعاية الوالدين:  ثلاث مرات وقف القيد.

    -    مرافقة الزوج الذى يعمل فى الخارج.

    -    وقف القيد للسفر للعمل بالخارج.

    -        يقدم طلب وقف القيد في موعد غايته 31 ديسمبر من كل عام مصحوباً بالمستندات.

    -        بتاريخ 29/3/2009 وافق مجلس الجامعة على الآتي:

    يسدد الطالب مصروفات إدارية بواقع مائة جنيها عند التقدم لوقف القيد للعام الخامس وتزاد تلك المصروفات بذات القيمة سنويا عند تجديد الوقف بكليات الجامعة بحد أقصى ألف جنيه تودع بصندوق الخدمات التعليمية وذلك لتحسين العملية التعليمية. 

    -        بتاريخ 22/11/2009 وافق مجلس الجامعة على:

     لصق طوابع خدمات تعليمية بمبلغ 100 جنيه على طلب التقدم بوقف القيد على أن يتم إيداع هذه الحصيلة فى حساب صندوق الخدمات التعليمية (خدمات مستندية).

    -        تعليمات مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد:

    الطالب الممتحن من الخارج يعتبر مفصولا من الكلية المقيد بها ولا يجوز وقف قيده.

    -                    بتاريخ 26/3/2011 قرر المجلس الأعلي للجامعات الاتي:

    تخضع قواعد إيقاف القيد لطلاب التعليم المفتوح لنفس القواعد الواردة في قانون تنظيم الجامعات .

      ثانياً: ضوابط قبول أعذار الطلاب عن عدم أداء الامتحان:

    -        تنص المادة (80) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات على الآتى:

    لا يجوز للطالب أن يبقى بالفرقة أكثر من سنتين، ويجوز لمجلس الكلية الترخيص للطلاب الذين قضوا بفرقهم سنتين فى التقدم إلى الامتحان من الخارج فى السنة التالية فى المقررات التى رسبوا فيها، وذلك فيما عدا طلاب الفرقة الإعدادية والفرقة الأولى فى الكليات التى ليس بها فرقة إعدادية.

    ويجوز لمجلس الكلية علاوة على ما تقدم الترخيص لطلاب الفرقة قبل النهائية والفرقة النهائية بفرصتين إضافيتين للتقدم إلى الامتحان من الخارج، وبالنسبة إلى الكليات التى تكون مدة الدراسة بها خمس سنوات على الأقل يعامل طلاب الفرقة الثانية بالكليات التى بها فرقة إعدادية وكذلك الفرقة الثالثة بالكليات التى ليس بها فرقة إعدادية معاملة طلاب الفرقة قبل النهائية، وإذا رسب طالب الفرقة النهائية فيما لا يزيد على نصف عدد المقررات هذه الفرقة أو فى المقرر الواحد فى الكليات التى تدرس بها مقرر واحد فى السنة النهائية وذلك بصرف النظر عن المقررات المتخلفة من فرق سابقة رخص له فى الامتحان حتى يتم نجاحه.

    وإذا تخلف الطالب عن دخول الامتحان بعذر قهرى يقبله مجلس الكلية فلا يحسب غيابه رسوباً بشرط ألا يزيد التخلف عن فرصتين متتاليتين أو متفرقتين خلال سنى الدراسة بالكلية ويجوز فى حالة الضرورة بقرار من مجلس الجامعة منح فرصة ثالثة للطالب.

    ويعتبر الطالب المتغيب عن الامتحان بغير عذر مقبول راسبا بتقدير ضعيف جدا.

    -        بتاريخ 29/1/1990 وافق مجلس الجامعة على ضوابط الإعتذار عن عدم أداء الإمتحان وذلك على النحو التالى:

    أ‌-    الأعذار المرضية:

    1-  يكون النظر فى الأعذار المرضية من اختصاص اللجنة الطبية بالإدارة الطبية بالجامعة ويجوز للجنة استشارة الأخصائيين بالمستشفى الجامعى أو مستشفى الطلبة فى الحالات التى تحتاج إلى استشارة.

    وبالنسبة للأمراض النفسية فتعرض بمعرفة الإدارة الطبية على لجنة ثلاثية مشكلة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب يختارهم عميد الكلية.

    وتعرض على اللجنة الشهادات الطبية الصادرة عن المستشفيات الحكومية العامة أو المركزية أو مستشفيات المؤسسات الصحية العامة ويجب أن تحمل الشهادة اسم المستشفى وأن يكون موقعاً عليها من الطبيب المعالج مع بيان اسمه وتخصصه.

    كما تعرض على اللجنة الشهادات الطبية الواردة من الخارج بشرط أن تكون معتمدة من القنصلية المصرية وطبيبها إذا وجد ولا يعتد بالشهادات الطبية الصادرة عن الأطباء أو المستشفيات الخاصة.

    2-  يقدم طلب الإعتذار عن عدم أداء الامتحان قبل بدء الامتحان أو أثناءه أو خلال يومين على الأكثر من تاريخ انتهائه ولا يلتفت إلى أى طلب يقدم بعد هذا التاريخ ويقدم الطلب باسم عميد الكلية ويودع إما باليد بأرشيف الكلية أو يرسل إلى الكلية بالبريد المسجل المصحوب بعلم الوصول ولا يلتفت إلى أى طلب يقدم بغير هذين الطريقتين.

    3-  تقوم إدارة شئون الطلاب بالكلية فور وصول الطلب إليها بإخطار الطالب بالتقدم للإدارة الطبية بالجامعة كما تخطر فى اليوم ذاته الإدارة الطبية بذلك.

    4-  يجب البت فى الأعذار المرضية ووضع التقرير الطبى عنها وإخطار شئون الطلاب ولجان النظام والمراقبة والامتحان بالكليات بأسرع وقت ممكن وقبل إعلان نتائج الامتحانات بوقت كاف.

    5-  إذا كان المرض أثناء الامتحان يتم توقيع الكشف الطبى على الطالب وكتابة التقرير الطبى فوراً بمعرفة الطبيب المعين بلجنة الامتحان على أن يعتمد بعد ذلك من رئيس اللجنة الطبية.

    6-  إذا كان مرض الطالب لا يمكنه من الحضور إلى الإدارة الطبية فعليه أن يلجأ إلى أقرب مستشفى حكومى عام أو مركزي أو مؤسسة صحية عامة بجهة إقامته وعليه الإقامة بالمستشفى وأن يخطر الكلية فوراً  بذلك مع شهادة باسم المستشفى موقعاً عليها من الطبيب المعالج مع بيان اسمه وتخصصه وتقوم الكلية بتحويل الأوراق إلى اللجنة الطبية للنظر فى الحالة المرضية.

    7-     لا يجوز تشكيل لجان امتحان خاصة بالمرضى إلا بمقر الكلية.

    8-     يختص عميد الكلية بالنظر فى التظلمات المقدمة من قرارات اللجنة الطبية.

    9-     العذر الثالث يعتمد من مجلس شئون التعليم والطلاب بالتفويض عن مجلس الجامعة.

    ب – الأعذار الاجتماعية:

    1-  يجب على الطالب أن يرفق بطلب الإذن بعدم دخول الامتحان لعذر اجتماعى شرحاً لهذا العذر مصحوباً بكافة الأوراق الرسمية الدالة على حقيقة العذر المقدم منه ولا يعتد فى ذلك بأى أوراق أو مستندات صادرة من جهات غير رسمية.

    2-     تسرى على الأعذار الاجتماعية الأحكام الواردة فى البنود 2، 4، 9 من البند السابق (أ) الخاص بالأعذار المرضية.

    الأحكام العامة:

    يكون تقدير الأسباب التى تدعو إلى وقف القيد أو الإعتذار عن عدم دخول الإمتحان لعذر إجتماعى من اختصاص مجلس الكلية أو مجلس شئون التعليم والطلاب كل فى حدود اختصاصاته بعد دراسة الظروف والملابسات المحيطة بكل حاله على حدة.

    -        بتاريخ 21/3/1994 وافق مجلس شئون التعليم والطلاب على:

    -    اذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن فصلين دراسيين فى ذات العام الدراسى اعتبر غيابه عذر واحد عن سنة كاملة واذا تغيب بعذر عن فصل دراسى واحد اعتبر عذر عن سنة كاملة ولا يحول ذلك من دخول الفصل الآخر.

    -        العذر المقدم فى دور مايو، متى قبل يمتد تأثيره إلى دور نوفمبر إن وجد، ودون إخلال بقواعد النقل كما تحددها لوائح الكليات.

    -        الإعتذار عن عدم دخول إمتحان دور مايو ثم دور نوفمبر يعتبر فرصة واحدة.

    -    بتاريخ 17/1/2006 وافق مجلس شئون التعليم والطلاب على توافر صفة القهرية فى الأعذار بما يجاوز الثلاثة أعذار بناءاً على حيثيات حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية تحديد مرات تخلف الطالب عن دخول الإمتحان بعذر قهرى وذلك على النحو التالى:

    -      حالات الوضع المفاجئة بالنسبة للطالبات.

    -      حالات حوادث الطرق أو الحوادث العامة لا قدر الله.

    -      الكوارث الطبيعية.

    -      العمليات الجراحية المفاجئة.

    -      كل عذر قهرى غير مألوف يستحيل توقعه ويتعذر دفعه يقدره المجلس المختص.

    على أن يقدم ضمن أوراق العذر المقدمة للكلية ما يثبت ذلك ويقدم فى المواعيد الرسمية المنصوص عليها فى ضوابط الأعذار الصادرة من مجلس الجامعة على أن تعرض كل حالة على حدة بعد إستكمال الإجراءات اللازمة.

    -        بتاريخ 7/5/2009 قرر المجلس الأعلى للجامعات على:

    الموافقة على إحتساب العام الذى تم ترشيح الطلاب فيه عن طريق مكتب التنسيق الإلكترونى، ولم يقوموا فى ذات العام بإنهاء إجراءات القيد بالكليات التى تم ترشيحهم إليها عام رسوب بدون عذر.

    -        بتاريخ 22/11/2009 وافق مجلس الجامعة على:

    لصق طوابع خدمات تعليمية بمبلغ 25 جنيه على طلب التقدم بالعذر على أن يتم إيداع هذه الحصيلة فى حساب صندوق الخدمات التعليمية (خدمات مستندية).

    -        بتاريخ 14/12/2010 وافق السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على الرأى القانونى الآتى:

    يكون قبول الأعذار فى بداية العام عن المادة المتصلة بالكامل (بالفصلين) ولا يتم قبول عذر عن الفصل الدراسى الثانى فى حال أداء الامتحان بالفصل الدراسى الأول إلا فى الحالات الصعبة التى تستدعى ذلك.

    -        بتاريخ 26/3/2011 قرر المجلس الأعلي للجامعات الاتي:

    تخضع قواعد الأعذار لطلاب التعليم المفتوح لنفس القواعد الواردة في قانون تنظيم الجامعات.

    -        بتاريخ 11/7/2011  وافق مجلس شئون التعليم والطلاب على الآتى:

    يكون الاستثناء من المواعيد الرسمية المحددة لقبول الأعذار من اختصاص مجلس شئون التعليم والطلاب بعد موافقة مجالس الكليات.

    عدد المقالات:
    2
  • الادارة العامة لرعاية الطلاب

    الاادارة العامة لرعاية الطلاب

    عدد المقالات:
    2

  قطاع شئون التعليم والطلاب

الأسئلة والاستفسارات

صفحة القطاع

  البرامج المميزة بالجامعة

  ميثاق الطالب الجامعى

المواقع ذات الصلة

  • عن القطاع
  • وزارة التعليم العالى
  • الإدارات
  • المجلس الأعلى للجامعات
  • نظام ابن الهيثم لادارة شئون الطلاب

العناصر الرئيسية

  • عن القطاع
  • وزارة التعليم العالى
  • الإدارات
  • المجلس الأعلى للجامعات
  • نظام ابن الهيثم لادارة شئون الطلاب

نبذة تاريخية

تم إنشاء قطاع شئون التعليم والطلاب مع نشأة الجامعة عام 1972

وتحديد اختصاصات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  المزيد الادارة العامة لشئون الطلاب

أحدث الأخبار

Latest News
  • سياسة جامعة المنصورة طبقاً لقرار للسيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2726 لسنة 2020

    سياسة جامعة المنصورة طبقاً لقرار للسيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2726 لسنة 2020

     

    اعلنت جامعة المنصورة سياستها خلال الفترة من 2 يناير2021 حتى 18 فبراير 2021 طبقاً لقرار للسيد رئيس مجلس الوزراء رقم (2726) الصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2020م ، حيث تضمن القرار [ الاجتماعات – البوابات – الطلاب - أعضاء هيئة التدريس – العاملين - المدن الجامعية ] .

    السياسة التى المتبعة بجامعة المنصورة يرجى الضغط على االرابط

     

    Readmore
  • فتح باب التقدم بطلبات للإقامة الدائمة اثناء فترة إنعقاد امتحانات الفصل الدراسى الأول المقيمين بالمدن الجامعية

     فتح باب التقدم بطلبات للإقامة الدائمة اثناء فترة إنعقاد امتحانات الفصل الدراسى الأول المقيمين بالمدن الجامعية

    Readmore
  • نائب رئيس الجامعة يتابع اعمال الصيانة بمدينة الزهراء للطالبات

    نائب رئيس الجامعة يتابع اعمال الصيانة بمدينة الزهراء للطالبات

    فى اطار خطة جامعة المنصورة الشاملة لتطوير وتحديث مباني المدن الجامعية, تفقد السيد أ.د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2020م مباني مدينة الزهراء, حيث تفقد مبنى حسين حماد والذى من المقرر أن يستوعب حوالى 400 طالبة، كما تفقد مبنى أسماء بنت أبى بكر، والمقرر أن يستوعب حوالى 510 طالبه، كما تفقد سيادته مطبخ إعداد الوجبات بمدينة الزهراء، وكذلك التجهيزات الخاصة بالمبنى من الأثاث, والذى من المقرر افتتاحه خلال بداية العام القادم 2021.

    Readmore
  • فعاليات افتتاح مركز الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة

    فعاليات افتتاح مركز الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة

    نظمت جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020 احتفالية لإفتتاح مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة.

    الجدير بالذكر أن المركز تم انشائه كجزء من برنامج منح الجامعات الحكومية بالتعاون بين جامعة المنصورة، هيئة USAID ، هيئة الامديست, وشركة حلم.

    Readmore
  • ورشة عمل لتطوير التعليم التربوى بجامعة المنصورة

    ورشة عمل لتطوير التعليم التربوى بجامعة المنصورة

    فى اطار اهتمام جامعة المنصورة بالمخرج التعليمى, عقد السيد أ.د. محمد عطيه البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب, ورشة عمل لمناقشة تطوير التعليم التربوى، وذلك يوم الأثنين الموافق 14 ديسمبر2020 بكلية التربية, وذلك لمناقشة أطر التعاون فيما يتعلق بتأهيل الخريجين وفقاً لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

    Readmore
  • معرض فنى لطلاب جامعة المنصورة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد

    معرض فنى لطلاب جامعة المنصورة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد

    تزامنناً مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد "9 ديسمبر 2020", نظمت إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة ورشة عمل فنية في مجال الفنون التشكيلية اشغال فنية (رسم رصاص- رسم فحم- جرافيك- تصوير زيتي) .

    Readmore
  • فعاليات احتفالية مركز الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة باليوم العالمي للإعاقة

    فعاليات احتفالية مركز الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة باليوم العالمي للإعاقة

    نظم مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب احتفالية بعنوان جامعة دامجة وشاملة "معنا نتحدى العالم" وذلك اليوم الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020.

    Readmore
  • كلية الحقوق تنظم حفل تخرج الدفعة ٤٣

    كلية الحقوق تنظم حفل تخرج الدفعة ٤٣

    نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة اليوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2020 حفل تخرج للدفعة ٤٣ بمدرج أ.د عبد المنعم بدراوى بكلية الحقوق.

    Readmore
  • ندوة عن ثقافة الوعى بالقانون لطلاب جامعة المنصورة

    ندوة عن ثقافة الوعى بالقانون لطلاب جامعة المنصورة

    نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ بكلية الآداب ندوة بعنوان " ثقافة الوعى بالقانون لطلاب الجامعات " حاضر فيها القاضي الدكتور/ خالد محمد القاضي رئيس محكمة استئناف القاهرة.

    Readmore
  • انطلاق فعاليات بطولة الجامعة للشطرنج

    انطلاق فعاليات بطولة الجامعة للشطرنج

    نظمت إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات فعاليات بطولة الجامعة للشطرنج الكلاسيك لطلاب الجامعة خلال الفترة من 22 حتي 26 نوفمبر 2020 بقاعة الأنشطة بمبني الإدارة العامة لرعاية الطلاب

    Readmore
  • إنطلاق فعاليات أسبوع جامعة المنصورة الثالث لريادة الأعمال والشركات الناشئة في الفترة من ٢٨ حتي ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٠

    إنطلاق فعاليات أسبوع جامعة المنصورة الثالث لريادة الأعمال والشركات الناشئة في الفترة من ٢٨ حتي ٣٠ نوفمبر  ٢٠٢٠

    ينظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنصورة فعاليات أسبوع جامعة المنصورة لريادة الأعمال والشركات الناشئة في دورته الثالثة هذا العام في الفترة من ٢٨ حتي ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٠ تحت رعاية السيد أ.د/أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، وريادة أ.د/محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

    Readmore
  • مشاركة متميزة لفريق جامعة المنصورة للدراجات في بطوله الجامعات المصرية

    مشاركة متميزة لفريق جامعة المنصورة للدراجات في بطوله الجامعات المصرية

    شارك منتخب الجامعة للدراجات في بطوله الجامعات المصرية الـ 48 للعام 2020-2021 بمدينة الإسماعيلية وقد حصل الفريق على المركز الثالث في البطولة

    Readmore
  • ندوة عن الإجراءات الاحترازية فى المواقع الأثرية بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

    ندوة عن الإجراءات الاحترازية فى المواقع الأثرية بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

     

    نظمت كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة اليوم، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر والإدارة العامة لرعاية الطلاب واتحاد طلاب الجامعة ندوة " الإجراءات الاحترازية فى المواقع الأثرية "، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة وريادة كل من الدكتور محمد عطية البيومى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

    Readmore
  • وزارة الداخلية تنظم مسابقة بحثية لطلاب الجامعات المصرية

    وزارة الداخلية تنظم مسابقة بحثية لطلاب الجامعات المصرية

    تعلن وزارة الداخلية عن تنظيم مسابقة بحثية لطلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية وذلك فى إطار حرص الوزارة على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع المؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة على أساس من المشاركة والمسئولية تجاه الوطن وتحقيق التواصل الفكري المأمول مع طلاب الجامعات ونشر الوعي الوطني وبث روح الانتماء للوطن.

    Readmore
  • نائب رئيس الجامعة يتابع العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والتربية

    نائب رئيس الجامعة يتابع العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والتربية

     

    في إطار خطة جامعة المنصورة المتكاملة لعملية التعليم والتعلم بالعام الدراسي 2020- 2021 ووفقاً لإتباع الإجراءات الاحترازية, تفقد السيد الأستاذ الدكتور / محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يوم الأربعاء الموافق 19 نوفمبر 2020 العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والتربية.

    Readmore

شارك معنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • فليكر صور القطاع
  • يوتيوب قناة القطاع
  • تويتر صفحة القطاع
  • فيسبوك صفحة التواصل الطلابى

جميع الحقوق محفوظة © 2021  قطاع شئون التعليم والطلاب - جامعة المنصورة - مصر
تطوير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة

Switch mode views:
  • Window
  • Mobile